القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يعمل الذكاء الاصطناعي على إحداث تحول جذري في صناعة تحسين محركات البحث

الذكاء الاصطناعي موجود بالفعل ، على الأقل في بعض السياقات ، في صناعة تحسين محركات البحث (SEO). هل يجب أن نستعد لإجراء إصلاح شامل على مستوى الصناعة؟ أم أن الذكاء الاصطناعي سوف يعمل ببساطة على تحسين قدراتنا الموجودة بالفعل ، دون العديد من التغييرات الأساسية طويلة المدى؟


هل يعمل الذكاء الاصطناعي على إحداث تحول جذري في صناعة تحسين محركات البحث



يعمل الذكاء الاصطناعي (AI) في طريقه إلى كل صناعة يمكن تخيلها. بواسطته ، نفتح الباب للأتمتة ، وتحليلات بيانات أفضل ، وإنتاجية أعلى ، ومجموعة من مزايا الأعمال الأخرى. لكننا نشهد أيضًا تحولات صناعية جذرية ، مع إعادة اختراع بعض قطاعات السوق وإعادة تعريف نفسها في أعقاب هذه التكنولوجيا الجديدة .

الذكاء الاصطناعي موجود بالفعل ، على الأقل في بعض السياقات ، في صناعة تحسين محركات البحث ( SEO ). هل يجب أن نستعد لإجراء إصلاح شامل على مستوى الصناعة؟ أم أن الذكاء الاصطناعي سوف يعمل ببساطة على تحسين قدراتنا الموجودة بالفعل ، دون العديد من التغييرات الأساسية طويلة المدى؟


الذكاء الاصطناعي في صناعة تحسين محركات البحث



هناك عدد قليل من المجالات الرئيسية التي يؤثر فيها الذكاء الاصطناعي على صناعة تحسين محركات البحث اليوم ، بما في ذلك:

  • التغييرات الخوارزمية ووتيرة تطوير محرك البحث. أولاً ، بدأت محركات البحث الرئيسية مثل Google في دمج عناصر الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في خوارزمياتها. بدءًا من RankBrain في عام 2015 ، أعلنت Google أنها ستستخدم التعلم الآلي لتحسين قدرتها على تقديم نتائج بحث موثوقة وذات صلة ؛ يعمل RankBrain ، على وجه التحديد ، على فهم نية المستخدم بشكل أفضل في الاستعلامات الغامضة ، لكن الإمكانات المستقبلية للذكاء الاصطناعي في خوارزميات البحث لا حدود لها عمليًا.
  • GPT-3 والكتابة القائمة على الذكاء الاصطناعي. يتم استخدام GPT-3 وأدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة بشكل متزايد لمعالجة مهام الكتابة المتكررة. يعرف حتى المسوقون الهواة أن المحتوى هو جوهر أي استراتيجية لتحسين محركات البحث ، وأصبحت خوارزميات معينة للتعلم الآلي قادرة على تكرار الكتابة على المستوى البشري على نطاق واسع. ومع ذلك ، فإن هذه التكنولوجيا لا تزال في مهدها.
  • تحليلات البيانات والنماذج التنبؤية ومحركات. التوصية. يتم أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحليلات البيانات والنماذج التنبؤية ومحركات التوصية. يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي المدربة بشكل فعال أن تحلل المنافسة وحجم البحث عن الكلمات الرئيسية بشكل أفضل ، وتفحص الجوانب التقنية لموقعك على الويب ، بل وتوصي بتغييرات محددة لإجرائها لرؤية نتائج أفضل. ستصبح هذه الفوائد أفضل في المستقبل. ومع ذلك ، ليس لديهم الكثير من القدرة على إحداث اضطراب جوهري ؛ إنهم في وضع يسمح لهم بتمكين المحسّنين ودعمهم ، بدلاً من استبدالهم ، أو استبدالهم ، أو جعلهم غير ضروريين ، أو إعادة تحديد أدوارهم.
  • أتمتة المهام. ربما في أبسط تطبيق ، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لأتمتة المهام الأساسية. إذا كنت تفعل شيئًا يمكن التنبؤ به ومتكررًا ، مثل اتباع صيغة معينة لكتابة أوصاف تعريفية لجميع صفحاتك ، فيمكنك ببساطة أتمتة ذلك باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي الصحيحة. هذا شيء يمكن استخدامه من قبل جميع الشركات تقريبًا في جميع الصناعات .


تحديثات الذكاء الاصطناعي والخوارزمية



ما مدى تأثير الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي على 

تحديثات الخوارزمية في المستقبل؟

هذا يعتمد على كيفية تعريفك لـ "التأثير". في الوقت الحالي ، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في صقل وتحسين خوارزميات Google باستمرار ؛ إنه يتعلم أشياء جديدة وينشر تحديثات طفيفة جديدة على أساس دائم. يتم ذلك بمعدل أسرع بكثير مما يمكن للإنسان القيام به يدويًا.

ومع ذلك ، بناءً على فهمنا الحالي ، يتم استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي هذه فقط لتنفيذ التوجيه البشري. لا تتطور Google بشكل كبير أو في اتجاهات جديدة غير متوقعة ؛ إنه ببساطة يتحسن في فعل ما يريد دائمًا القيام به. وفقًا لذلك ، بينما تتحسن نتائج بحث Google للمستخدمين وتوفر Google الوقت والمال في هذه العملية ، فإن هذا لا يؤثر حاليًا بشكل كبير على صناعة تحسين محركات البحث - ولا يبدو أن ذلك سيتغير في المستقبل.


الذكاء الاصطناعي والكتابة



من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الأكثر إثارة للاهتمام في تحسين محركات البحث (SEO) الكتابة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي. يمكن القول إن كتابة المحتوى هي أهم عنصر في أي استراتيجية لتحسين محركات البحث ، كما أنها تميل إلى أن تكون الأكثر تكلفة أيضًا. يمكن للكتابة عالية الجودة بالذكاء الاصطناعي أن تخرج ملايين الكتاب من وظائفهم مع توفير أطنان من المال للشركات - وتغمر الويب بمواد مكتوبة مذهلة في نفس الوقت. حق؟

ليس تماما. على الرغم من صعوبة تحديد مستقبل الكتابة القائمة على الذكاء الاصطناعي ، إلا أن خوارزميات الكتابة بالذكاء الاصطناعي محدودة للغاية. يمكنهم التعامل مع مهام الكتابة المتكررة ومنخفضة المستوى ، ولكن حتى ذلك الحين ، من المفيد الحصول على مراجعة محرر بشري وتنقيح العمل. للحصول على محتوى استراتيجي عالي الجودة ومتعمق ضروري لنجاح مُحسّنات محرّكات البحث ، سيظل الكتاب البشريون ضروريين في المستقبل المنظور.


القدرات المستقبلية



بالطبع ، من الصعب أن نقول بأي قدر من اليقين ما يخبئه المستقبل للذكاء الاصطناعي . يميل معدل التطور التكنولوجي إلى أن يكون أسيًا ، والعديد من التقنيات المتطورة التي نتمتع بها اليوم لم يكن من الممكن التنبؤ بها بشكل أساسي قبل 50 عامًا فقط. في العقود القليلة القادمة ، قد يبدو أننا اختراقات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي التي تعيد تعيين توقعاتنا تمامًا.

ومع ذلك ، يمكننا التنبؤ بشكل قاطع بمسار تطوير الذكاء الاصطناعي وتأثيره على صناعة تحسين محركات البحث على الأقل خلال السنوات العديدة القادمة. بالنظر إلى أن الذكاء الاصطناعي قد شق طريقه بالفعل إلى الصناعة ويستخدمه معظم اللاعبين الرئيسيين ، يمكننا توقع المزيد من التطورات التكرارية لهذه الأدوات. يمكننا أيضًا أن نتنبأ بأن جيلنا الحالي من الذكاء الاصطناعي غير قادر على استبدال أو استبدال العاملين البشريين تمامًا ؛ بدلاً من ذلك ، ستظل أداة قوية في ترسانة محسن البحث المتوسط. على هذا النحو ، لا يمكننا توقع "تحول جذري" في المستقبل القريب.
محمود سليم
محمود سليم
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

تعليقات