القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أدوات مجانية لمساعدتك في بناء قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك SEO

سواء كنت تقوم بتشغيل حملة PPC (الدفع لكل نقرة) أو تقوم بتحسين محركات البحث (SEO) ، فإن وجود قائمة كلمات رئيسية تصف منتجك (منتجاتك) أو خدمتك (خدماتك) يعد عنصرًا أساسيًا لاكتشاف موقع الويب الخاص بك على محركات البحث . ستعمل هذه النصائح بالطريقة نفسها سواء كانت متعلقة بمنشورات المدونة أو محتوى آخر على موقع الويب الخاص بك.


6 أدوات مجانية لمساعدتك في بناء قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك SEO


لأغراض هذه المقالة ، ستتم الإشارة إلى الكلمة الرئيسية على أنها كلمة واحدة أو سلسلة من الكلمات التي سيكتبها المستخدم في محرك بحث.


نصائح الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث


أنت تعرف عملك من الداخل والخارج ، ولكن كيف تعرف الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص كل يوم للعثور عليك عبر الإنترنت؟ ستوضح هذه المدونة العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي ستساعدك في بناء قائمة كلماتك الرئيسية.


1) Google AdWords Keyword Tool


هذه الأداة ليست مخصصة لبرنامج AdWords فحسب ، بل إنها مفيدة أيضًا لتحسين محرك البحث العضوي لأنها تمنحك عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يستخدمها أشخاص حقيقيون بالفعل. ستحصل أيضًا على لقطة لمدى تنافسية الكلمة الرئيسية (في AdWords ، ولكنها أيضًا ذات صلة بالتحسين العضوي). يتم أيضًا عرض عدد عمليات البحث الشهرية العالمية عن الكلمة الرئيسية وعمليات البحث الشهرية المحلية.


6 أدوات مجانية لمساعدتك في بناء قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك SEO


2) متعقب الكلمات


سيوفر لك الإصدار المجاني من Word Tracker قائمة محدودة من الكلمات الرئيسية وحجم عمليات البحث لكل كلمة رئيسية. إنها ليست شاملة مثل أداة الكلمات الرئيسية في Google AdWords ، ولكنها تستحق التجربة لأنها تقدم اقتراحات مختلفة للكلمات الرئيسية ذات الصلة.


6 أدوات مجانية لمساعدتك في بناء قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك SEO


3) عين الكلمة


يتيح لك Keyword Eye إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة وعرضها في تصورات مختلفة. يمكنك عرض الكلمات الرئيسية في خريطة السحابة (كما هو موضح أدناه) ؛ يشير اللون الأحمر إلى الكلمات الرئيسية شديدة التنافسية ، بينما يشير اللون الأصفر إلى منافسة معتدلة بينما يشير اللون الأخضر إلى انخفاض المنافسة. يمكنك أيضًا عرض حصة حجم البحث عن الكلمات الرئيسية ممثلة في مخطط دائري. أخيرًا ، يمكنك عرضها في شبكة تخبرك بحجم البحث والمنافسة ودرجة المنافسة ونوع المطابقة والبلد واللغة.


6 أدوات مجانية لمساعدتك في بناء قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك SEO


4) برنامج Google Analytics


لاستخدام Google Analytics ، سيتعين عليك تثبيت رمز التضمين على موقعك. للتأكد من تثبيت رمز التحليلات الخاص بك بشكل صحيح ، حاول استخدام ماسح رمز تحليلات GPablo الخاص بنا .


لن يقترح Google Analytics كلمات رئيسية لك ، ولكنه يسمح لك بالكشف عن الكلمات الرئيسية المختلفة التي يكتشف الأشخاص موقعك من خلالها. يمكنك بعد ذلك إعداد محتوى إضافي حول بعض عمليات البحث الشائعة التي يقوم بها الأشخاص للعثور عليك.


6 أدوات مجانية لمساعدتك في بناء قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك SEO


5) اتجاهات البحث من Google


بالرغم من استمرار الإصدار التجريبي ، تتيح لك اتجاهات البحث من Google معرفة ما يبحث عنه الأشخاص. باستخدام هذه الأداة "يمكنك مقارنة أنماط أحجام البحث عبر مناطق وفئات وأطر زمنية وخصائص محددة." يمكنك أيضًا مقارنة أداء كلماتك الرئيسية على المستوى الموسمي والجغرافي.


6 أدوات مجانية لمساعدتك في بناء قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك SEO


6) Thesaurus.com


يبدو هذا كحل واضح حقًا للعثور على كلمات رئيسية بديلة لموقعك. بالنسبة لأولئك منا الذين لا يستطيعون إطلاق 10 مرادفات لكل كلمة يعرفونها ، يعد قاموس المرادفات طريقة رائعة للكشف عن الكلمات الأخرى التي قد يستخدمها الأشخاص للبحث عن منتجاتك أو خدماتك.


ختاما

حسنًا ، لديك ، أفضل 5 أدوات مجانية عبر الإنترنت لمساعدتك في إنشاء قوائم كلماتك الرئيسية. في ملاحظة جانبية ، اعتاد Google أن يكون لديه أداة تسمى Wonder Wheel والتي بدت وكأنها شجرة مع كل كلمة رئيسية تفرز مجموعة جديدة من الفروع والكلمات الرئيسية. كان من المؤكد أن تكون جزءًا من هذه القائمة ، لكن للأسف ، أغلقت Google عجلة العجائب في وقت سابق من هذا العام.


بقدر ما تكون أدوات الكلمات الرئيسية مفيدة ، من المهم إجراء بعض العصف الذهني الجيد القديم. إن وضع نفسك مكان عملائك والتفكير مثلهم سيقطع شوطًا طويلاً في مساعدتك على اكتشاف الكلمات الرئيسية القيمة. استخدم أدوات الكلمات الرئيسية المجانية لتحسين محركات البحث للمساعدة في العصف الذهني والتفكير النقدي.


هل فاتنا أي أدوات كلمات رئيسية مجانية؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.

محمود سليم
محمود سليم
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

تعليقات