القائمة الرئيسية

الصفحات

أدوات لمساعدتك في إجراء أبحاث الكلمات الرئيسية

البحث عن الكلمات الرئيسية هو المهمة الأساسية في تحسين محرك البحث . إنها الدعامة التي تقوم عليها عملية تحسين الصفحة بالكامل. وبالتالي ، من الضروري إيلاء الاهتمام المناسب أثناء إجراء مكون البحث عن الكلمات الرئيسية. يمكن أن يكون اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة ووضعها أمرًا مرهقًا ويستغرق وقتًا طويلاً. مع وضع الكلمات الرئيسية المناسب ، تكون فرص ظهور موقعك أفضل بكثير.


أدوات لمساعدتك في إجراء أبحاث الكلمات الرئيسية


هناك أدوات رائعة للكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث يمكن أن تساعدك في العثور على كلمات أو عبارات مثل Word Tracker و Google Adwords Keyword Tool . لا شك في أن هذه الأدوات تساعد في تحليل الكلمات الرئيسية التي ستحتاج إلى أخذها في الاعتبار كجزء من مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك لجعل التسويق عبر الإنترنت مثمرًا بقدر الإمكان. ولكن لإضافة هذا البعد الإضافي لبحثك وللتخلص من الكلمات الرئيسية بهذه اللقمة الإضافية ، عليك التفكير فيما وراء هذه الأدوات الشائعة.

فيما يلي اقتراحاتي لخطة متقدمة للبحث عن الكلمات الرئيسية:


البحث المقارن للكلمات الرئيسية


سيؤدي إجراء بحث مقارنة بالأرقام إلى نقلك إلى اتجاهات البحث عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بمشهد عملك. لهذا أقترح Google Adwords أداة الكلمات الرئيسية . يوفر متوسط ​​حجم البحث والشهر السابق أيضًا. لا يلزم تسجيل الدخول.

أداة الكلمات الرئيسية لأبحاث Bing Adcenter: تحتاج إلى تسجيل الدخول هنا أولاً لاستخدام هذه الخدمة ، حيث تقوم بإرجاع بعض البيانات القوية حول أعداد البحث الفعلية. هذا النوع من البيانات الدقيقة غير متاح من خلال أداة Google.


أدوات لمساعدتك في إجراء أبحاث الكلمات الرئيسية


اتجاهات البحث من Google : باستخدام هذا ، يمكنك مقارنة أنماط حجم البحث عبر مناطق / بلدان معينة ، وفئات ، وأطر زمنية وخصائص لمصطلح بحث معين.


التنصت على الاتجاهات


إذا كنت تعرف الوقت الدقيق الذي يتم فيه البحث عن كلماتك الرئيسية بشكل متكرر ، فيمكنها أن تفعل عالمًا جيدًا. ستكون عندئذٍ أكثر استعدادًا للحركات التي سيقوم بها منافسوك. وإذا وجدت أن مجموعتك الحالية من الكلمات الرئيسية أقل طلبًا ، فيمكنك التبديل بسهولة إلى مجموعة جديدة من المصطلحات أو حتى إجراء تحول في التركيز على المنتج. Google Trends و Bing AdCenter Labs: أداة تنبؤ الكلمات الرئيسية هما اختياران جيدان في هذا الصدد. الأول سيسهل مقارنة مصطلحات البحث المتعددة والاتجاهات الواردة ، بينما يتوقع الأخير عدد مرات الظهور ويتوقع التوزيعات السكانية للكلمات الرئيسية جنبًا إلى جنب مع توزيع العمر للكلمات الرئيسية وإحصائيات توزيع الكلمات الرئيسية حسب الجنس.


أدوات لمساعدتك في إجراء أبحاث الكلمات الرئيسية


محللات الكلمات الرئيسية القائمة على وسائل التواصل الاجتماعي


يتغير مجال الوسائط الاجتماعية باستمرار ويبدو أنها تعمل الآن تقريبًا مثل محركات البحث. قم بتحليل اتجاهات الكلمات الرئيسية في مواقع التواصل الاجتماعي لاستكشاف عدد مرات ظهور الكلمات الرئيسية في المحتوى والمحادثات. يتيح لك هذا معرفة كيفية استخدام الأشخاص للكلمات الرئيسية ووضع علامات عليها وشعبيتها والكلمات ذات الصلة. يمكنك استخدام بعض الأدوات الرائعة لجلب مصدر البيانات المرتبط بمصطلح البحث الأساسي الخاص بك.

فيما يلي اختياراتي للمساعدة في تحديد البحث عن الكلمات الرئيسية في وسائل التواصل الاجتماعي.

تويست: لمشاهدة الاتجاهات في تويتر. يمكنك أيضًا تضمين مخطط الاتجاه على موقع الويب الخاص بك.


أدوات لمساعدتك في إجراء أبحاث الكلمات الرئيسية


TweetVolume: هنا يمكنك إدخال الكلمات أو العبارات ومعرفة عدد مرات ظهورها على Twitter.

Twitter Search: أداة للبحث عما يحدث على Twitter باستخدام كلمة رئيسية.

معجم Facebook: يحسب تكرارات الكلمات والعبارات على جدران FB بمرور الوقت.

التغريدات اللذيذة ذات الصلة : مرة أخرى ستحصل على صلة تويتر بكلمتك الرئيسية. تم تغيير Delicious مؤخرًا فقط من "العلامات ذات الصلة" إلى "التغريدات ذات الصلة".

بصرف النظر عن هذه المذكورة ، يمكنك تحديد اتجاهات البحث الناشئة من المدونات والمنتديات والخلاصات والمزيد. أداة أخرى مقترحة على هذه الجبهة هي بحث أرشيف أخبار Google .


البحث عن القبعات العالية


للحصول على صورة واضحة للمنافسة من حولك ، خذ وقتًا لتكتشف من يحتل مرتبة عالية بالنسبة لكلماتك الرئيسية المستهدفة ، وما هي الكلمات الرئيسية ذات الأولوية. يمكن القيام بذلك عن طريق إجراء بحث أساسي. يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل Webceo التي يمكنها تحليل المواقع التي تحتوي على كلمات رئيسية في محتوى التعريف لكلمة رئيسية معينة. توفر أداة الكلمات الرئيسية المبنية على عمليات البحث من Google أفكارًا للكلمات الرئيسية بناءً على استعلامات بحث Google الفعلية. من خلال التحقق من عنوان URL لموقع المنافسين ، يمكنك عرض الكلمات الرئيسية المتعلقة به وعدد عمليات البحث الشهرية الخاصة به.


مصطلحات الكلمات الرئيسية ذات الصلة


يعد الحصول على الاستعلامات ذات الصلة ميزة إضافية للبحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك. يمكنك استخدام "عمليات البحث ذات الصلة" و "استخدام المرادفات" في أداة Google Adwords Keyword Tool للحصول على أفكار أفضل للكلمات الرئيسية. استفد من القواميس والمسارد عبر الإنترنت التي تساعد في البحث عن الكلمات الرئيسية. لتسمية ، Synonym.com ، Reference.com ، Merriam-Webster Dictionary ، Meta Glossary هي قليلة من بينها.


هذا كل شيء! ما عليك سوى اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه والحصول على مجموعة مجزية من الكلمات الرئيسية تحت إمرتك والتي ستساعدك على البقاء فوق منافسيك ونأمل في تحقيق إيرادات لشركتك!

محمود سليم
محمود سليم
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

تعليقات