القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء خريطة موقع XML لموقع ووردبريس

تعد خريطة الموقع جزءًا مهمًا من تصنيف موقع ويب في محركات البحث مثل Google و Bing و Yandex وما إلى ذلك. لهذا ، نحتاج إلى خريطة موقع XML. في هذه المقالة التعليمية ، سوف نفهم كيفية إنشاء خريطة موقع XML لموقع WordPress على الويب.


كيفية إنشاء خريطة موقع XML لموقع ووردبريس



تحتوي خريطة موقع XML على قائمة بجميع المحتويات المتوفرة على موقع الويب. يساعد هذا محرك البحث في العثور على المحتوى المتاح وترتيبه في نتيجة البحث.

إذا كان هناك ارتباط داخلي ضعيف للمحتوى في الموقع ، فإن بعض المحتوى يصبح متاحًا (غير مرتبط في أي مكان). ويصعب على محركات البحث العثور على المحتوى اليتيم. لذلك يرسل ملف Sitemap عناوين URL هذه إلى محرك البحث.


قم بإنشاء خريطة موقع WordPress XML بدون استخدام أي مكون إضافي



بدأ WordPress الإصدار 5.5 في توفير خريطة موقع لمواقع الويب التي تم إنشاؤها باستخدام هذا النظام الأساسي. يمكنك الوصول إلى ملف sitemap هذا بعد إضافة wp-sitemap.xml بعد عنوان URL للصفحة الرئيسية لموقعك على الويب أو مدونتك. على سبيل المثال ، سيكون عنوان URL الخاص بخريطة الموقع على موقع الويب الخاص بنا هو https://maaloumati.com/wp-sitemap.xml.

خريطة الموقع هذه بسيطة للغاية ومصممة لتحسين SEO لـ WordPress CMS. ومع ذلك ، ليس من السهل إجراء تغييرات في خريطة الموقع هذه. لذلك ، بدلاً من استخدام خريطة الموقع الافتراضية ، قم بإنشاء خريطة موقع XML WordPress باستخدام المكونات الإضافية.


كيفية إنشاء خريطة موقع باستخدام الإضافات



يمكنك بسهولة إنشاء خريطة موقع WordPress باستخدام إضافات تحسين محركات البحث مثل Yoast SEO و Rank Math SEO و All in One SEO و Jetpack وغيرها الكثير. علاوة على ذلك ، يمكنك التحكم في هذه المكونات الإضافية بسهولة بالغة.

هذا ما تضيفه أو تزيله منه. لذلك لنبدأ بـ Yoast SEO. يجب عليك استخدام مكون إضافي واحد فقط لتحسين محركات البحث ، ولا تقم بإنشاء خريطة موقع باستخدام مكونات إضافية متعددة.


قم بإنشاء خريطة موقع XML WordPress باستخدام Yoast SEO



يعد المكون الإضافي Yoast SEO أحد المكونات الإضافية الشهيرة المتاحة لتحسين محركات البحث. لإنشاء خريطة موقع باستخدام Yoast SEO ، يجب عليك إعداد المكون الإضافي Yoast SEO للحصول على نتائج أفضل لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

كيفية إنشاء خريطة موقع XML لموقع ووردبريس



بعد الإعداد الناجح للمكوِّن الإضافي ، يجب عليك إنشاء خريطة موقع باستخدام هذا. لهذا ، انقر فوق إعداد> خريطة الموقع> نشر خريطة الموقع ، ثم خرائط مواقع الصفحات.


قم بإنشاء خريطة موقع XML باستخدام Rank Math SEO



أداة Rank Math SEO هي إصدار جديد وشائع. تعرف على كيفية إعداد أداة ترتيب تحسين محركات البحث للرياضيات للحصول على أفضل النتائج.


كيفية إنشاء خريطة موقع XML لموقع ووردبريس



يمكنك التمرير لأسفل إلى الإعدادات> العنوان> خريطة الموقع. الآن من هنا ، يمكنك تمكين خريطة الموقع للمنشورات والصفحات. يمكنك أيضًا إضافة وسائط في خريطة الموقع هذه مجانًا.

كيفية إنشاء خريطة موقع XML لموقع ووردبريس



  • قم بتكوين خريطة موقع WordPress XML في رياضيات الترتيب بالتمرير إلى إعدادات خريطة الموقع.

  • قم بإنشاء خريطة موقع XML للصور ، قم بتضمين خريطة موقع الميزة أم لا.
  • إعدادات خريطة موقع WordPress للمشاركات
  • إعداد خريطة الموقع للصفحات
  • مرفق لتضمينه أو عدم تضمينه في خريطة الموقع
  • فئة لتضمينها أو عدم تضمينها في خريطة الموقع
  • علامات لتضمينها أو عدم تضمينها في خريطة الموقع.


استخدام البرنامج المساعد All in One SEO



يمكنك إنشاء خريطة موقع XML لـ WordPress باستخدام المكون الإضافي All in One SEO. أولاً ، يجب عليك إعداد All in One SEO Plugin ثم التمرير إلى خريطة الموقع ثم تمكين خريطة الموقع.


كيفية إنشاء خريطة موقع XML لموقع ووردبريس



ستساعدك هذه المقالة في فهم أفضل ممارسة ممكنة لتحسين محركات البحث لـ WordPress CMS.



باستخدام البرنامج المساعد Jetpack



Jetpack هو أحد المكونات الإضافية الموصى بها من WordPress. إنه يتيح الكثير من الميزات لموقع الويب.

كيفية إنشاء خريطة موقع XML لموقع ووردبريس



بعد الانتهاء من إعداد Jetpack ، قم بالتمرير إلى علامة التبويب Traffic ثم خرائط المواقع.

قم بتمكين ميزة خريطة الموقع لإنشاء خريطة موقع لموقع WordPress على الويب.



إرسال خريطة موقع XML إلى محرك البحث



بعد إنشاء خريطة موقع XML لـ WordPress باستخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه ، يمكنك إرسال خريطة الموقع إلى محرك بحث مثل Google أو Bing Webmaster Tool .

أولاً ، يجب عليك إضافة موقع الويب الخاص بك إلى أداة مشرفي المواقع للبحث ، وبعد ذلك يمكنك إرسال خريطة الموقع.

ستقدم خريطة الموقع هذه بنية موقع الويب الخاص بك إلى محرك البحث. نتيجة لذلك ، ستعمل على تحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب.
محمود سليم
محمود سليم
محمود سليم مدون مصرى اعمل فى موقع جريدة ميديا نيوز الاخبارية هى مدونة أخبارية تعرض كل ما يخص الرياضة والتعليم و والأسعار والهواتف وكل ما يخص الاخبار من شروحات البرامج وأخبار تقنية وحلقات مصورة

تعليقات